إعلان عن برنامج التعاون الجزائري الياباني SATREPS: Science and Technology Research Partnership for Sustainable Development

 

 (SATREPS) برنامج حكومي ياباني يشجع البحث الدولي المشترك. تم تصميم البرنامج بالتعاون بين وكالة العلوم والتكنولوجيا اليابانية (the Japan Science and Technology Agency (JST)) ووكالة اليابان للأبحاث الطبية وتطويرها (the Japan Agency for Medical Research and Development(AMED)) والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (the Japan International Cooperation Agency (JICA)). بناءً على احتياجات البلدان النامية، يأتي هذا البرنامج لمعالجة القضايا العالمية، ويؤدي إلى نتائج بحثية ذات فائدة عملية لكل من المجتمع المحلي والعالمي.

من القضايا العالمية: القضايا التي تؤثر على أكثر من بلد أو منطقة واحدة، ولا يمكن حلها بدون تعاون دولي. ومن الأمثلة: قضايا الطاقة / البيئة، والحد من مخاطر الكوارث، ومكافحة الأمراض المعدية، والأمن الغذائي.

الاستفادة من نتائج البحث: حيث يجب أن تؤدي المشاريع البحثية إلى فوائد اجتماعية واقتصادية مستقبلية، يتم تحقيقها باستخدام المعرفة والتكنولوجيا التي تم الحصول عليها حديثًا لتعزيز الخدمات الحكومية أو لتطوير المنتجات التي يمكن نشرها في السوق.

ترسل الاستمارة المرفقة قبل 05 أكتوبر 2020 باللغة الانجليزية .

 

Related Blogs