الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية لتطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لسنة 2022

تعلن وزارة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية عن إطلاق الطبعة الثانية من المسابقة الوطنية لتطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لسنة 2022 تحت عنوان تطوير برمجيات و تطبيقات الهاتف المحمول للتعامل بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية.

المشاركة في المسابقة مفتوحة لكافة المبتكرين و المطورين، ممثلين في الشركات الصغيرة و المتوسطة، المؤسسات الناشئة، الجمعيات و الافراد، ابتداء من يوم 03 ديسمبر 2021 وحتى يوم الخميس 28 أفريل 2022 على الساعة 16سا 30 د، وذلك في المحاور التالية:

  • تطبيقات للترجمة و الترجمة الفورية للغة الإشارة وتحويلها الى نص وتحويل النص الى لغة إشارة يفهمها ذوي الإعاقة السمعية.
  • تحويل لغة الإشارة الى صوت منطوق و الصوت المنطوق الى لغة الإشارة.
  • مختلف التطبيقات التعليمية التي تساهم في تعليم لغة الإشارة.

تهدف  طبعة المسابقة لهذه السنة الى المساهمة في تسهيل تعليم و تعلم لغة الإشارة و تعزيز الهوية اللغوية للصم، و  في إذكاء الوعي بأهمية هذه اللغة  بالنسبة لفئة الأشخاص الذين يعانون من الإعاقة السمعية، فضلا عن تدعيم ٳدماجهم في مجتمع المعلومات.

كما تهدف المسابقة، أيضا، الى دعم الابتكارات في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، و تشجيع حاملي المشاريع في ميدان البرمجيات الخاصة بلغة الإشارة  بوصفها أداة اتصال و وسيلة تواصل لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

يتم اختيار أفضل مشروع عن طريق قيام لجنة متخصصة بتقييم المشاريع المقدمة للخروج بحلول تطبيقية ناجعة قادرة على تلبية متطلبات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

يتم الإعلان عن الفائز بالمسابقة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع  المعلومات المصادف ليوم 17 ماي 2022.

تتم المشاركة في المسابقة وكذا تقييم المشاريع ،وفقا لقانون المسابقة المتاح على الموقع الرسمي لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية www.mpt.gov.dz.

تتيح وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية للمترشحين إمكانية الاستفسار و طلب توضيحات عبر العنوان الالكتروني للمسابقة moussabaqua@mpt.gov.dz أو الاتصال مباشرة على رقم الهاتف: 21748059(0) 213 +