التكوين LMD:
الماستر:
- مالية وتجارة دولية.
 - تسويق الخدمات.
 - تسويق فندقي وسياحي.
 
أهداف خاصة بتخصص ماستر تسويق الخدمات:
يهدف التكوين في ماستر تسويق الخدمات إلى زيادة المعارف واكتساب المهارات والخبرات بالاستناد إلى ما ينطوي عليه برنامج الماستر من مضامين حيث يمكن تقسيم هذه الأهداف إلى نوعين :
- إعداد الطالب للقيام بالنشاطات التسويقيه، في المؤسسات الخدميه.
 - زيادة معارف الطلبة وكتساباهم العلمية.
 - مواكبة الطلبة للمستجدات في حقول المعرفة.
 - رفع مستوى أداء الطلبة عن طريق إكسابهم المهارات النظرية والتطبيقية المستخدمة في تخصصهم وزيادة قدرة الطالب على التفكير المبدع و الخلاف بما يمكنه من التكيف مع مستواه المعرفي ومواجهة مشكلاته و التغلب عليها.
 - تمكين الطالب الشاملة.
 - القدرة على العمل في إطار فريق.
 - القدرة على تنفيذ العناصر التسويقية في مجال الخدمات .
 - التمكن من استخدام مفاهيم ومبادئ التسويقية في مجال الخدمات و التعامل الإيجابي مع الزبون.
 - القدرة على استخدام مفاهيم، استراتجيات التسويقية، لتحسين جودة الأداء الخدمة في بيئة التسويقيه.
 - القدرة على الإلمام بالمفاهيم الأساسية للتسويق الخدمي.
 
أهداف خاصة بتخصص ماستر تسويق الفندقي والسياحي:
- إعداد القوى البشرية المؤهلة للعمل في الوظائف الفنية والإدارية في القطاعين العام والخاص في مجال السياحة والفندقة؛
 - إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مكاتب السفر والسياحة؛
 - إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مختلف مجالات التسويق السياحي والفندقي؛
 - إعداد كوادر مؤهلة للعمل في الإدارة الفندقية؛
 - خدمة المجتمع والتعليم المستمر من خلال تنظيم لقاءات علمية؛
 - التحكم في الميادين المتعلقة بالمالية والتسويق السياحي؛
 - التحكم في الميادين المتعلقة بالاتصالات التسويقية السياحة سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية؛
 - القدرة على التحكم في تقنيات التسويق الحديثة،خاصة ما تعلق بدراسة آراء السواح المختلفة وإجراء الاستقصاءات والحصول على المعلومات المختلفة؛
 - تطوير روح المبادرة وتطوير روح المسؤولية؛
 - القدرة على الإشراف و تأطير فرق العمل التنفيذية.
 
أهداف خاصة بماستر مالية وتجارة دولية:
- التحكم في الميدان المتعلق بالعلوم التجارية والتسويق.
 - التحكم في الميادين المتعلقة بالمالية و التجارة الدولية والتسويق الدولي.
 - التحكم في الميادين المتعلقة بالاتصالات التسويقية سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
 - القدرة على التحكم في تقنيات التسويق الحديثة،خاصة ما تعلق بدراسة السوق وإجراء الاستقصاءات والحصول على المعلومات المختلفة.
 - القدرة على ممارسة المهن المتعلقة بالتجارة الوطنية.
 - القدرة على ممارسة المهن المتعلقة بالتسويق الدولي.
 - تطوير روح المبادرة وتطوير روح المسؤولية.
 - تطوير القدرة على الإشراف على المشاريع وتسييرها.
 - القدرة على الاندماج في فرق العمل لتسيير وإدارة المشاريع.
 - القدرة على الإشراف و تأطير فرق العمل التنفيذية.
 - تطبيق مبادئ التسويق على المؤسسات في الواقع.
 - الحصول على مهارات تقديم منتجات و خدمات في خطة تؤدي إلى الهدف وتخفض التكلفة؛
 - تحليل وتوقع البيئة التسويقية المستقبلية والاستعداد لها.
 - الوصول إلى مهارات التطلع إلى تطبيق الحديث والتطوير.