التكوين -ماستر-

التكوين LMD:

الماستر:

  • مالية وتجارة دولية.
  • تسويق الخدمات.
  • تسويق فندقي وسياحي.

أهداف خاصة بتخصص ماستر تسويق الخدمات:

يهدف التكوين في ماستر تسويق الخدمات  إلى زيادة المعارف واكتساب المهارات والخبرات بالاستناد إلى ما ينطوي عليه برنامج الماستر من مضامين حيث يمكن تقسيم هذه الأهداف إلى نوعين :

  • إعداد الطالب للقيام بالنشاطات التسويقيه، في المؤسسات الخدميه.
  • زيادة معارف الطلبة وكتساباهم العلمية.
  • مواكبة الطلبة للمستجدات في حقول المعرفة.
  • رفع مستوى أداء الطلبة عن طريق إكسابهم المهارات النظرية والتطبيقية المستخدمة في تخصصهم وزيادة قدرة الطالب على التفكير المبدع و الخلاف بما يمكنه من التكيف مع مستواه المعرفي ومواجهة مشكلاته و التغلب عليها.
  • تمكين الطالب الشاملة.
  • القدرة على العمل في إطار فريق.
  • القدرة على تنفيذ العناصر التسويقية في مجال الخدمات .
  • التمكن من استخدام مفاهيم ومبادئ التسويقية في مجال الخدمات و التعامل الإيجابي مع الزبون.
  • القدرة على استخدام مفاهيم، استراتجيات التسويقية، لتحسين جودة الأداء الخدمة في بيئة التسويقيه.
  • القدرة على الإلمام بالمفاهيم الأساسية للتسويق الخدمي.

أهداف خاصة بتخصص ماستر تسويق الفندقي والسياحي:

  • إعداد القوى البشرية المؤهلة للعمل في الوظائف الفنية والإدارية في القطاعين العام والخاص في مجال السياحة والفندقة؛
  • إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مكاتب السفر والسياحة؛
  • إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مختلف مجالات التسويق السياحي والفندقي؛
  • إعداد كوادر مؤهلة للعمل في الإدارة الفندقية؛
  • خدمة المجتمع والتعليم المستمر من خلال تنظيم لقاءات علمية؛
  • التحكم في الميادين المتعلقة بالمالية والتسويق السياحي؛
  • التحكم في الميادين المتعلقة بالاتصالات التسويقية السياحة سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية؛
  • القدرة على التحكم في تقنيات التسويق الحديثة،خاصة ما تعلق بدراسة آراء السواح المختلفة وإجراء الاستقصاءات والحصول على المعلومات المختلفة؛
  • تطوير روح المبادرة وتطوير روح المسؤولية؛
  • القدرة على الإشراف و تأطير فرق العمل التنفيذية.

أهداف خاصة بماستر مالية وتجارة دولية:

  • التحكم في الميدان المتعلق بالعلوم التجارية والتسويق.
  • التحكم في الميادين المتعلقة بالمالية و التجارة الدولية والتسويق الدولي.
  • التحكم في الميادين المتعلقة بالاتصالات التسويقية سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  • القدرة على التحكم في تقنيات التسويق الحديثة،خاصة ما تعلق بدراسة السوق وإجراء الاستقصاءات والحصول على المعلومات المختلفة.
  • القدرة على ممارسة المهن المتعلقة بالتجارة الوطنية.
  • القدرة على ممارسة المهن المتعلقة بالتسويق الدولي.
  • تطوير روح المبادرة وتطوير روح المسؤولية.
  • تطوير القدرة على الإشراف على المشاريع وتسييرها.
  • القدرة على الاندماج في فرق العمل لتسيير وإدارة المشاريع.
  • القدرة على الإشراف و تأطير فرق العمل التنفيذية.
  • تطبيق مبادئ التسويق على المؤسسات في الواقع.
  • الحصول على مهارات تقديم منتجات و خدمات في خطة تؤدي إلى الهدف وتخفض التكلفة؛
  • تحليل وتوقع البيئة التسويقية المستقبلية والاستعداد لها.
  • الوصول إلى مهارات التطلع إلى تطبيق الحديث والتطوير.