التكوين LMD:
الماستر:
- مالية وتجارة دولية.
- تسويق الخدمات.
- تسويق فندقي وسياحي.
أهداف خاصة بتخصص ماستر تسويق الخدمات:
يهدف التكوين في ماستر تسويق الخدمات إلى زيادة المعارف واكتساب المهارات والخبرات بالاستناد إلى ما ينطوي عليه برنامج الماستر من مضامين حيث يمكن تقسيم هذه الأهداف إلى نوعين :
- إعداد الطالب للقيام بالنشاطات التسويقيه، في المؤسسات الخدميه.
- زيادة معارف الطلبة وكتساباهم العلمية.
- مواكبة الطلبة للمستجدات في حقول المعرفة.
- رفع مستوى أداء الطلبة عن طريق إكسابهم المهارات النظرية والتطبيقية المستخدمة في تخصصهم وزيادة قدرة الطالب على التفكير المبدع و الخلاف بما يمكنه من التكيف مع مستواه المعرفي ومواجهة مشكلاته و التغلب عليها.
- تمكين الطالب الشاملة.
- القدرة على العمل في إطار فريق.
- القدرة على تنفيذ العناصر التسويقية في مجال الخدمات .
- التمكن من استخدام مفاهيم ومبادئ التسويقية في مجال الخدمات و التعامل الإيجابي مع الزبون.
- القدرة على استخدام مفاهيم، استراتجيات التسويقية، لتحسين جودة الأداء الخدمة في بيئة التسويقيه.
- القدرة على الإلمام بالمفاهيم الأساسية للتسويق الخدمي.
أهداف خاصة بتخصص ماستر تسويق الفندقي والسياحي:
- إعداد القوى البشرية المؤهلة للعمل في الوظائف الفنية والإدارية في القطاعين العام والخاص في مجال السياحة والفندقة؛
- إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مكاتب السفر والسياحة؛
- إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مختلف مجالات التسويق السياحي والفندقي؛
- إعداد كوادر مؤهلة للعمل في الإدارة الفندقية؛
- خدمة المجتمع والتعليم المستمر من خلال تنظيم لقاءات علمية؛
- التحكم في الميادين المتعلقة بالمالية والتسويق السياحي؛
- التحكم في الميادين المتعلقة بالاتصالات التسويقية السياحة سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية؛
- القدرة على التحكم في تقنيات التسويق الحديثة،خاصة ما تعلق بدراسة آراء السواح المختلفة وإجراء الاستقصاءات والحصول على المعلومات المختلفة؛
- تطوير روح المبادرة وتطوير روح المسؤولية؛
- القدرة على الإشراف و تأطير فرق العمل التنفيذية.
أهداف خاصة بماستر مالية وتجارة دولية:
- التحكم في الميدان المتعلق بالعلوم التجارية والتسويق.
- التحكم في الميادين المتعلقة بالمالية و التجارة الدولية والتسويق الدولي.
- التحكم في الميادين المتعلقة بالاتصالات التسويقية سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
- القدرة على التحكم في تقنيات التسويق الحديثة،خاصة ما تعلق بدراسة السوق وإجراء الاستقصاءات والحصول على المعلومات المختلفة.
- القدرة على ممارسة المهن المتعلقة بالتجارة الوطنية.
- القدرة على ممارسة المهن المتعلقة بالتسويق الدولي.
- تطوير روح المبادرة وتطوير روح المسؤولية.
- تطوير القدرة على الإشراف على المشاريع وتسييرها.
- القدرة على الاندماج في فرق العمل لتسيير وإدارة المشاريع.
- القدرة على الإشراف و تأطير فرق العمل التنفيذية.
- تطبيق مبادئ التسويق على المؤسسات في الواقع.
- الحصول على مهارات تقديم منتجات و خدمات في خطة تؤدي إلى الهدف وتخفض التكلفة؛
- تحليل وتوقع البيئة التسويقية المستقبلية والاستعداد لها.
- الوصول إلى مهارات التطلع إلى تطبيق الحديث والتطوير.