تقديم نيابة رئاسة الجامعة المكلَّفة بالتَّكوين العالي في الطَّورين الأوَّل و الثَّاني

و التَّكوين المتواصل و الشَّهادات و التَّكوين العالي في التَّدرج

 

1- النـَّـــشأة و إعادة الهيكلة:

طبقا للمرسوم التنفيذي رقم 10-98 المؤرخ في 15 رمضان 1431 الموافق لـ 25 أوت 2010 المعدل و المتمم للمرسوم التنفيذي رقم 01-270 المؤرخ في 30 جماده الثانية 1422 الموافق لـ 18 سبتمبر 2001 المتضمن إنشاء جامعة الأغواط، تمَّت إعادة هيكلة نيابة مديريَّة الجامعة المكلفة بالتكوين العالي و التكوين المتواصل والشهادات سابقا إلى نيابة مديرية الجامعة المكلفة بالتكوين العالي في الطَّورين الأول و الثاني و التكوين المتواصل و الشهادات و التكوين العالي في التَّدرج.

 

2- التَّنظيم الإداري:

نائب مدير الجامعة: أ.د. محمَّد السَّايح قوال

الهاتف/ الفاكس: 10 53 14 029 (213)+

البريد الالكتروني: ms.goual@lagh-univ.dz

 

سيرة مختصرة:

Goual Biography-Ar

 مهام نيابة رئاسة الجامعة:

تتمثل مهام نيابة رئاسة الجامعة المكلفة بالتكوين العالي في الطورين الأول و الثاني و التكوين المتواصل و الشهادات و التكوين العالي في التدرج، في:

  1. متابعة المسائل المتعلّقة بالتَّدريس و التَّدريب من تنظيم الجامعة؛
  2. السَّهر على ترابط عروض التَّكوين المقترحة من قبل الكلّيات و المعاهد مع مخطَّط التَّنمية للجامعة؛
  3. السَّهر على احترام القوانين المتعلّقة بالتَّسجيل و إعادة التَّسجيل، ومراقبة المعارف و انتقال الطَّلبة؛
  4. متابعة الأنشطة المتعلّقة بالتَّكوين عن بعد التي تضمنها الجامعة، و تشجيع أنشطة التَّكوين المتواصل؛
  5. السَّهر على احترام التَّنظيم و الإجراءات المعمول بها في مجال تسليم الشَّهادات و المعادلات؛
  6. ضمان مسك القائمة الاسميَّة للطَّلبة و تحيينها.

        1 – مصلحة التَّعليم و التَّداريب و التَّقييم:

رئيس المصلحة: دهصي مصعب

البريد الالكتروني: d.moussaab@lagh-univ.dz

مهام المصلحة:

  1. التحضير و الإشراف على عملية التسجيلات لحاملي شهادة البكالوريا الجدد و توجيهمم.
  2. السَّهر على احترام التَّنظيم المعمول به في مجال التسجيل و إعادة التسجيل
  3. السهر على ضمان مرحلة التسجيلات الأولية و النهائية و التوجيه
  4. الإشراف على تسجيلات طلبة الماستر.
  5. الإشراف على عملية تحويلات الطلبة.
  6. ضمان مسك البطاقية الإسمية للطلبة و تحيينها.
  7. إعداد نسخ ثانية لبطاقة الطَّالب أو شهادة التَّسجيل في حالة التَّلف أو الضَّياع.
  8. ضبط القوائم النهائية للطَّلبة لكل سداسي.

يُنشأ على مستوى المصلحة مكتب داخلي يهتم بشؤون الطَّلبة الدَّوليَّين، و تتمثَّل مهامُّه في:

  1. التكفل باستقبال الطلبة الدَّوليّين و معالجة انشغالاتهم؛
  2. تسجيل الطَّلبة الدَّوليَّين؛
  3. تمثيل الطلبة الدَّوليَّين لدى الوزارة الوصيَّة؛
  4. مراسل النّيابة للقيام بتوثيق الشَّهادات و كذا كشوف النّقاط لجميع الطلبة (الجزائريين و الدَّوليين) لدى الوزارة الوصيَّة؛
  5. القيام بإعداد الشَّهادات المعادلة لدى الوزارة الوصية للطلبة الدَّوليّين

       

      2 – مصلحة الشَّهادات و المعدلات:

 رئيس المصلحة: بن الطَّيب سليمة

البريد الالكتروني: s.bentayeb@lagh-univ.dz

مهام المصلحة:

  1. السَّهر على احترام القوانين و الإجراءات السَّارية المفعول في مجال تسليم الشَّهادات.
  2. إعداد الإحصائيات المتعلقة بالطلبة المتخرجين.
  3. العمل على الحفاظ على الأرشيف (محاضر المداولات)
  4. إعداد الشهادات النهائية.
  5. توثيق الشهادات.

  

           3مصلحة التكوين المتواصل:

رئيس المصلحة: جرَّاي عيسى

البريد الالكترونيissa_lagh@yahoo.fr

 المهام:
  1. السَّهر على احترام السَّياسة العامَّة للمؤسَّسة فيما يتعلَّق بالتَّكوين المتواصل و تعزيزها لصالح محيطها؛
  2. السَّهر على احترام القواعد المسيَّرة لكيفيَّات تنظيم نشاط التَّكوين المتواصل على مستوى المؤسَّسة؛
  3. الإشراف على تسجيل المترشّحين المقبولين في مختلف أنماط التَّكوين المتواصل؛
  4. ضمان المتابعة و السَّير الحسن لجميع إجراءات نشاط التَّكوين المتواصل و تحضير الوثائق البيداغوجيَّة و الإداريَّة الضَّروريَّة (شهادات و إفادات،..الخ)؛
  5. السَّهر على احترام تطابق و قبول الشَّهادات المقدَّمة من قبل المترشّحين للالتحاق ببرنامج التَّكوين المتواصل؛